طب وقائى (طب الاطفال) مدينة سانت بطرسبورغ

اللغة : الروسية
التخصص : الطب
التكلفة : 2800

طب الاطفال

مدينة :سانت بطرسبرج
الموقع الالكتروني
السنة التحضيرية :
معلومات عن الجامعة

جامعة سانكت بيتربورغ الحكومية لطب الأطفال (بالروسية:Санкт-Петербургский государственный педиатрический медицинский университет) جامعة سانكت بيتربورغ الحكومية لطب الأطفال تعتبر من اقدم و أكبر الكليات الطبية للاطفال في العالم و المنهج الجامعي الوحيد لطب الأطفال في أوروبا.[1][2][3] و قد اسست في الاصل كمستشفى علاجي في عام 1904 و بعدها تحولت إلى معهد الامومة للابحاث في عام 1925 و في عام 1935 اصبحت تعرف بمعهد لينينغراد لطب الأطفال و في عام 1995 تحولت إلى اكاديمة سانكت بيتربورغ الحكومية لطب الأطفال وقد منحة في 27 أبريل 2012 مكانة جامعة. الجامعة بالتناسق مع الأكاديمية العسكرية و معهد الطب الأول حامل اسم إيفان بافلوف(بالروسية:Ива́н Петро́вич Па́влов) يمثلون اعلى التقاليد الطبية لسانكت بطرسبوغ. و كان نتيجتها هي هذا السجل الحافل لعلماء فريدين في الطب يعملون في الجامعة لسنوات طويلة. 80% من كادر الاساتذة يحمل لقب بروفيسور. و للاكاديمية تاريخ طويل و متواصل لتأهيل الطلاب الروس و الاجانب كأطباء.

يوجد لدى الجامعة 9 كليات: (كلية طب الأطفال, كلية الطب العام, كلية الطب النفسي, كلية الطب الوقائي , كلية التمريض, كلية طب الأسنان, كلية الفيزياء الطبية, كلية الفيزياء الحيوية, كلية الدراسات العليا والمهنية). يوجد في الجامعة 50 شعبة و يعمل يها حوالي 700 استاذا متفرقا.

الحرم الجامعي يضم 20 مبنا يحوي على الكليات و الاكلينيكات، قاعات المحاضرات، المستشفى الاكلينيكي و الإدارة. الجامعة مرتبطة بأكثر من مائة مستوصف و دار للولادة و المسشفيات في مدينة سانكت بيتربورغ. و كل هذا يستخدم كمراكز للتدريب و التعليم هذا بجانب المستشفى التعليمي للجامعة و الذي يحوي حوالي 815 سريرا حيث يتلقى فيها العلاج أكثر من 15 الف مريض في السنة الواحدة. و الجامعة كذلك لها ارتباط وثيق باعرق و أشهر مستشفى اكلينيكي روسي المعروف بمستشفى مارينسكي ذات 1200 سريرا و كذلك بمستشفى المدينة رقم 2 ذات 2000 سريرا و التي تعتبر من أكبر المستشفيات في أوروبا. كما للجامعة علاقات واسعة مع غيرها من المنشئات الطبية المعروفة.

للجامعة اماكنيات واسعة للتعليم و الدراسة فهناك غرف تشريح، المعامل الميكروسكوبية (المجهرية)، الكيميائية، البيوكيميائية (الكيمياء البيولوجية)، الميكروبيولوجيا (علم الجراثيم، علم الميكروبات)، الميكروسكوبات (المجاهر) الالكترونية، التصوير الطبي، الصور و الرسوم البيانية و الكمبيوتريا ومجمع رياضي. كل هذه الأشياء موجودة و متوفرة في الحرم الجامعي. الجامعة تعتبر جذابة جدا بالنسبة للدراسات التخصصية العليا لما توفره من امكانيات كبيرة في المستشفيات و المستوصفات المجهزة بأحدث المعدات لدراسة الطلاب في كثير من التخصصات المختلفة. و في الجامعة مكتبة تحوي أكثر من 000 700 كتابا و بها 172 مقعدا للزوار و كذلك يستفيد طلاب الجامعة من الامكانيات المتاحة لهم في التردد على مكتبة جامعة سانكت بطرسبورغ الحكومية الطبية المسماة باسم العالم إيفان بافلوف و الأكاديمية العسكرية الطبية و اللتان لا تبعدان أكثر من كيلومترين من الحرم الجامعي وأكاديمية سانت بطرسبورغ الحكومية الطبية التي تحمل اسم العالم إيليا ميتشنيكوف (بالروسية: Илья́ Ильи́ч Ме́чников) . البرنامج التعليمي في الأكاديمية يتماشى مع المعايير التعليمية الروسية منها و الأمريكية لحاملي الدبلومات والشهادات

الاوراق المطلوبة

 

 

[ninja_form id=2]